هل تعاني من صعوبة في الحصول على الإضاءة المناسبة في مساحتك الخاصة؟ ما هي الأساليب التي من شأنها أن تساعدك في تعزيز الإضاءة العامة للمكان؟ تابع المقال الآتي للتعرف على أهم الحيل التي يمكنك استخدامها لتعزيز إضاءة منزلك وبأقل التكاليف الممكنة.

أفكار متنوعة لتعزيز الإضاءة العامة للمكان

هناك مجموعة من النصائح والإرشادات من شأنها أن تساعدك في إضاءة مساحتك الخاصة فيما يلي أهمها:

وضع المرايا بشكل منظم

استخدام المرايا في أجزاء مختلفة من المنزل ستساعدك على تعزيز إضاءة المساحات المظلمة التي لا تصلها أشعة الشمس وذلك من خلال قدرتها على عكس الإضاءة لتصل إلى أضيق الزوايا.

لضمان الحصول على الفائدة المرجوة من المرايا لا بد لك من وضعها في المكان المناسب الذي يضمن لك انعكاس الإضاءة وانتشارها في جميع الأماكن. قد يكون وضع مرآة كبيرة بجانب النافذة أو أي من مصادر الإضاءة الرئيسية حلاً مناسباً لك.

استخدام الإضاءة الجدارية

هل فكرت باستخدام الإضاءة الجدارية من قبل؟ لا تقتصر أهمية هذه الإضاءة على تعزيز إضاءة المكان فحسب إنما تلعب دوراً هاماً في تعزيز الديكور العام للغرفة أيضاً.

استخدام الطلاء الفاتح للجدران

توحي الجدران الداكنة بضيق المكان وظلمته، يمكن لاستخدام أحد الألوان التالية للجدران كالأبيض أو الوردي أو الرمادي الفاتح أن يعزز الشعور باتساع المساحة وقد يزيد من تأثير الإنارة في المكان.

استخدام الجدران العاكسة

تعد الجدران العاكسة أحد الحيل المستخدمة في البناء الحديث للايحاء باتساع المساحة، ولا تقتصر أهميتها على ذلك فحسب إنما تلعب دوراً هاماً في تحسين وتوزيع الإضاءة في المكان.

اختيار السجاد والستائر ذات الألوان الفاتحة

تعكس الألوان الفاتحة الإضاءة على عكس الألوان الداكنة التي تمتص الإضاءة وتوحي بظلمة المكان. عند اختيار ألوان قطع الاثاث احرص على اختيار الألوان الفاتحة كالبيج والأبيض وغير ذلك من الألوان التي تتناسب مع ديكور منزلك.

تضمين الإضاءة بألواح الجبس

هناك عدد كبير من أنواع الإضاءة التي بإمكانك تضمينها بألواح الجبس بما في ذلك الإضاءة المخفية وإضاءة الليد الداخلية التي تعزز من إنارة المكان.

كانت هذه أهم الحيل لإضاءة مساحتك الخاصة للمزيد من الحيل والمعلومات عن الإضاءة المخفية أو إضاءة معلقة لا تتردد بالتواصل مع نو جراي ايريا لحلول الإضاءة الأفضل في الإمارات العربية المتحدة.